الإعلان عن تأسيس نقابة المدربين الفلسطينيين

09 أيار / مايو 2018

IMG-20180509-WA0002
IMG-20180509-WA0002

غزة - موقع عائلة شبير
الأربعاء الموافق 2018/5/9

 *أعلن مدربون فلسطينيون عن تأسيس نقابة المدربين الفلسطينيين لتنمية الموارد البشرية في فلسطين،* وجاء الإعلان خلال لقاء نظمه يوم أمس المجلس التأسيسي للنقابة في فندق المتحف غرب مدينة غزة، بمشاركة العشرات من المدربين الفلسطينيين من مختلف التخصصات التدريبية والأكاديمية.
 *وفي مداخلته الترحيبية بالمدربين صرح أ. ماهر شبير رئيس المجلس التأسيسي لنقابة المدربين* أن اللقاء يأتي لتعريف قطاع المدربين في فلسطين بما تم تحقيقه من إنجازات على مستوى إطلاق نقابة تمثل المدربين الفلسطينيين لتنمية الموارد البشرية.
 *كما أكد شبير أن النقابة ستحمل على عاتقها مهمة تنمية قدرات الأعضاء* وتطوير أدائهم العلمي والعملي، مشيراً إلى توجه المجلس التأسيسي نحو تقديم الدعم اللازم للدراسات العلمية ذات العلاقة بالعملية التدريبية، ونسج العلاقات المحلية والدولية مع مختلف الخبراء والمؤسسات ذات العلاقة بسوق التدريب، مشيراً إلى نجاح المجلس التأسيسي في بناء شبكة علاقات واسعة مع مدربين دوليين بما يخدم تطوير المنظومة التدريبية في فلسطين. 
 *وفي كلمته نيابة عن المجلس التأسيسي للنقابة أشار نبيل اللوح إلى أن تأسيس نقابة تضم المدربين الفلسطينيين يهدف إلى مأسسة العملية التدريبية* سيما في ظل الحاجة الماسة إلى وجود حاضنة تدريبية تعمل على تطوير المدربين الجدد وإنصاف المدربين ذوي الخبرة والكفاءة.
 *وأوضح اللوح الذي يشغل منصب رئيس اتحاد المدربين الفلسطينيين في غزة أن اللقاء يأتي تتويجاً لعشرات اللقاءات التي عقدها المجلس التأسيسي للنقابة على مدار ثمانية عشر شهرا الماضية،* وتخللها التواصل مع الجهات المختصة بهدف إتمام الإجراءات القانونية الخاصة بترخيص النقابة.
 *كما أكد اللوح أن أعضاء اتحاد المدربين كافة سيصبحون أعضاء في نقابة المدربين بمجرد تسوية أوضاعهم القانونية* وفق الآليات المعتمدة في النقابة، داعيا جميع المدربين الفلسطينيين إلى الانتساب لنقابة المدربين بما يخدم المدربين ويحقق جودة مستدامة للعملية التدريبية في فلسطين.
 *كما قدمّ ماجد الزبدة عضو المجلس التأسيسي عرضاً تعريفياً بنقابة المدربين* موضحاً أهدافها وميدان عملها ورؤيتها الاستراتيجية لتنظيم سوق التدريب في فلسطين، كما استعرض إنجازات المجلس التأسيسي للنقابة خلال الفترة الماضية والتي تمثلت بإتمام النظام الأساسي للنقابة، ونظام اعتماد الهيئات التدريبية ورخصة التدريب ونظام تدريب المدربين ونظام فض المنازعات وأخلاقيات مهنة التدريب ونظام التطوع والبوابة الالكترونية للنقابة. 
 *كما استعرض الزبدة نبذة تعريفية عن أعضاء المجلس التأسيسي للنقابة* مشيراً إلى أن جميعهم من حملة الشهادات الجامعية العليا في مختلف التخصصات الأكاديمية علاوة على أنهم أصحاب خبرات تدريبية متنوعة. 
 *وفي إطار ردّها على تساؤلات المدربين الحضور أكدت سامية عبد المنعم عضو المجلس التأسيسي* على دور النقابة المأمول في تطوير العملية التدريبية بدءاً من تنمية مهارات المدربين الجدد مروراً بتصنيف المدربين والهيئات التدريبية المعتمدة وفق المعايير الدولية وصولاً إلى جودة شاملة ومستدامة للمنظومة التدريبية في فلسطين.
 *من ناحيته فقد أشار عبد الرحمن وادي عضو المجلس التأسيسي للنقابة إلى حرص النقابة على رفع مستوى أعضائها* المدربين ثقافياً واجتماعياً وجلب مشاريع تشغيلية تخدم قطاع التدريب في فلسطين، إضافة إلى المساهمة الفعالة في صياغة الخطط التنموية الوطنية ذات العلاقة بالعملية التدريبية. 
 *أما مازن السقا عضو المجلس التأسيسي المختص في التدريب الصحي فقد أعلن عن توجه النقابة إلى تصنيف قطاعات التدريب وفق التخصصات العلمية والتدريبية* بما يحقق جودة شاملة للعملية التدريبية.
 *وفي توضيح حول آلية اعتماد وتصنيف المدربين والهيئات التدريبية فقد أوضح محمد شبير عضو المجلس التأسيسي أن عضوية وتصنيف الأعضاء والهيئات التدريبية ستخضع إلى معايير تقييم معتمدة،* مؤكداً أن كفاءة وفاعلية التدريب الذي تقدمه الهيئة التدريبية للمتدربين هو أحد تلك المعايير، إضافة إلى المسئولية الاجتماعية للمدربين والهيئات التدريبية تجاه المجتمع الفلسطيني بما يسهم في خدمة المجتمع وتطوير قدرات أبنائه.
 *يجدر الذكر إلى أن اللقاء التعريفي بالنقابة تخلله نقاشات واستفسارات* من المدربين الحضور حول آليات انتساب الأعضاء للنقابة والخدمات التي ستعمل النقابة على توفيرها مستقبلاً للمدربين والمتدربين على حد سواء.

02
02
03
03
01
01
04
04
06
06
08
08
05
05
09
09
011
011
012
012
013
013
014
014
07
07
انشر عبر
اعلان 2
اعلان 1
اعلان 1
اعلان 1
اعلان 1
اعلان 1